بوغالي: ثبات موقف الجزائر جعل منها شريكا موثوقا

+ -

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، أن الجزائر متلاحمة بكل مكوناتها والتي استطاعت أن تحافظ على مواقعها ومواقفها في هذا العالم المضطرب قادرة بما هيأته من أسباب للإقلاع أن تخطو خطوات عملاقة إضافية.

وقال بوغالي خلال افتتاحه للدورة البرلمانية 2023-2024، اليوم الإثنين، أن الجزائر أصبحت بيئتها جذابة للاستثمار وهي الآن أمام فرصة تاريخية بما توفر لديها من إرادة سياسية قوية ولحمة وطنية واعية بجملة التحديات والرهانات وما توضح لها من رؤية تستدعي ولوج عالم العصرنة بالتحكم في الأدوات والآليات المناسبة وعلى رأسها رقمنة القطاعات وخاصة التي لها بقطاع المالية.

وأضاف بوغالي، إن الوعي السياسي قد بلغ درجة جعلته ينعكس إيجابا على دور الجزائر في المحافل الدولية وجعل منها دولة محورية لها تأثيرها إقليميا ودوليا في ظل استراتيجية التوازنات الكبرى في العالم.

وأشار رئيس المجلس الشعبي الوطني، إلى أن العالم يتحرك في اتجاه إنهاء عهد الهيمنة والاستغلال لمقدرات الشعوب المستضعفة.

وقال بوغالي، أن ما رسخ دور الجزائر هو ثباتها على المواقف الأمر الذي جعل منها شريكا موثوقا به في مختلف الهيئات والتنظيمات وحتى في العلاقات الثنائية.

و "إننا في المجلس الشعبي الوطني نبارك كل الإرادات الحسنة الرامية والى رص الصفوف وتمتين الجبهة الداخلية وتلاحم الشعب مع جيشه الباسل حامي الحمى الذي يسهر على تأمين البلاد والمرابط على الحدود خاصة في هذا الوقت أين تتفاقم الاضطرابات وتتضاعف الأزمات"، يؤكد بوغالي

وأشاد بوغالي بالمبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية فيما يخص دولة النيجر والتي تصب في عقيدة الجزائر الثابتة المبنية على الحلول السلمية عن طريق الحوار وخلق الظروف توافق الوطني الداخلي للبلدان بعيدا عن التدخلات والضغوط الخارجية.